نادي محبي و عشاق الفنانة نسرين طافش
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أضواء على مسلسل بيت جدي 2 ( الشام العدية ) !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسرين ستار
نسريني جديد


المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 19/09/2009

مُساهمةموضوع: أضواء على مسلسل بيت جدي 2 ( الشام العدية ) !!   السبت سبتمبر 19, 2009 4:48 am

" بـيــت جــدي ج2"






المسلسل : بيت جدي ج2 (الشام العدية).

العمل : تراثي دمشقي .

تأليف : محمد مروان قاووق.

إخراج : إياد نحاس وسامر برقاوي .

الموسيقى التصويرية : رضوان نصري والتتر بصوت المطرب عاصي الحلاني .

بطولة : بسام كوسا, سامر المصري, صباح الجزائري, طلحت حمدي, وفاء موصللي, سحر فوزي, صالح الحايك, وسيم الرحبي, عصام عبه جي, حسن دكاك, سليم كلاس, أمية ملص, صالح الحايك, علاء قاسم, محمد قنوع, هدى شعراوي, أسامة حلال, شادي زيدان, انطوانيت نجيب, مجد نعيم, إيمان عبد العزيز, سوسن أبو الخير, نوار البليل, رامز الأسود, نادين قدور, جمال العلي, هشام كفارنة, بالإضافة إلى نسرين طافش .

قصة العمل : الجزء الثاني من العمل يتضمن دخول حارة جديدة و يتحدث عن هروب عائلة أبو راشد من البيت بعد اكتشاف أن صبري ( بسام كوسا ) مازال حياً و يتفرق أولاد أبو راشد إلى أماكن مختلفة فيما يلجأ هو إلى ابن عمه الذي خرج من الحارة منذ سنوات طويلة و هو أبو رسلان (طلحت حمدي) و زوجته أم فوزي (صباح الجزائري) و هي الزوجة الثانية و له منها أربعة أولاد شابين و فتاتين و فوزي هو الابن الأكبر و قد أرسله والده لدراسة الطب في فرنسا إلا أنه عاد و قد درس الحقوق و اختص بالتحقيق و عمل ضابطاً في السرايا .
في بداية العمل نرى أن فوزي يكون ضد أهل بلده و ضد المجتمع العربي و لكنه بنهاية العمل يعود إلى حب البلد بعد أن يعمل والديه على هذا الجانب. و تدور الأحداث في معظمها في منزل أبو رسلان الذي أنجب رسلان من زوجته السابقة و رسلان المكنى أبو حجاز (سامر المصري) هو شخصية جديدة حيث تدور أحداث مهمة حول هذه الشخصية التي تترك الحارة نتيجة جريمة ارتكبت بالأصل بدافع تطهير الحارة ويلجأ أبو حجاز بعد تركه الحارة للثوار الذين يدربونه على السلاح بالإضافة إلى عدد من الأحداث و الحكايا المثيرة حول علاقة صبري بعائلة أبو راشد .

دور بسام كوسا : يجسد شخصية _ صبري أفندي _ وهو موظف بالسرايا يشغل وظيفة المحقق ويحاول دائماً دب الرعب والخوف عند أبناء حيه .


دور سامر المصري : يجسد شخصية _ رسلان الملقب بأبو حجاز _ وهو اسم شهير بفترة الاحتلال الفرنسي وكان هذا الاسم يدب الرعب عند الفرنسيين لأنه اسم أشهر من نار على علم في تلك الفترة لأنه كان زعيم الثوار في الغوطة، وتبدأ الشخصية وهو مستبعد عن الحارة بسبب سوء فهم بينه وبين أحد أصدقائه .


دور نسرين طافش : تجسد شخصية _ زوجة صديق أبو حجاز _ الذي يقتله بالغلط ويكون لديها ولد يقوم أبو حجاز على رعايته من خلال زياراته لها ولكنها عندما تسمع أن الناس بدأت تتحدث عن شرفها تطرده ليتزوجا فيما بعد كي يوقفوا حديث الناس عليهم لنكتشف بعد فترة قصة حب لديها .

دور صالح الحايك : يجسد شخصية _ أبو راشد _ وهو رجل بكل معنى الكلمة محب لأسرته وأولاده، ومتزوج من اثنتين الأولى لديها ولد واحد هو "عجاج" والثانية ثلاث أولاد، حيث قتل عجاج على يد رئيس قسم التحقيق وهو "صبري"، وفي الجزء الثاني يكتشف أبو راشد أن صبري هو الشخص الذي قتل عجاج لم يمت، ونظراً لكونه في موقع سلطة فهذا يشكل خطر على أسرته، وهنا يقرر أبو راشد أن يهرب و أولاده إلى أمكان مختلفة، حيث تدور الأحداث من خلال بحث صبري عن أبو راشد وأولاده من أجل الانتقام والأخذ بالثأر .

دور طلحت حمدي : يجسد شخصية _ أبو رسلان _ و هي شخصية رجل وطني و لكنه يعاني من عدة مشاكل في حياته أهمها أنه أرسل ابنه لدراسة الطب في فرنسا فعاد ضابطاً و يعمل مع الاحتلال الفرنسي ضد أهل بلده في حين أن ابنه الآخر ينساق وراء رغبات زوجته في حين أن ابنه البكر رسلان يقاتل مع الثوار ضد الاحتلال و بالتالي فشخصية أبو رسلان موزعة بين أولاده الثلاثة و بين مواقفه الوطنية و الأخلاقية و بين انتمائه الوطني و محاولة احتواء أولاده و وضعهم في المكان الصحيح .

دور شادي زيدان : يجسد شخصية _ فوزي _ وهو الولد الثاني لأبو رسلان سافر إلى فرنسا ودرس في الكلية العسكرية "فرع التحقيق " ثم عاد إلى دمشق، ورسلان دمشقي الهوية لكن في زي فرنسي و يعيش دائماً حالة صراع بين أنه شخص دمشقي أصيل وبين أداء الوظيفة كما أن طبيعة عمله تجعله يصطدم مع شقيقه في كثير من المواقف لأن الأخير يقاتل مع الثوار .

دور نادين قدور : تجسد شخصية _ درية _ كنة أبو رسلان الجديدة وهي شخصية سلبية حيث تكون مسيطرة على زوجها و.ولة وتسعى لخلق مشاكل بين أفراد العائلة إلا انها في نهاية العمل تشعر بالندم وتحس بأنها يجب أن تعود إلى رشدها .

دور سوسن أبو الخير : تجسد شخصية _ منى _ هي البنت الصغيرة في عائلة أبو رسلان و تكون مخطوبة لعادل بل وبينهما عقد شرعي إلا أنها تتطلق بسبب شقيقها فوزي الذي يعمل في السرايا إلا انها ربما تعود لحبيبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أضواء على مسلسل بيت جدي 2 ( الشام العدية ) !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nesreeno :: مسلسلات نسرين :: مسلسلات نسرين-
انتقل الى: