نادي محبي و عشاق الفنانة نسرين طافش
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [طريق النحل الير وراء المجهول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 17/07/2009

مُساهمةموضوع: [طريق النحل الير وراء المجهول   السبت سبتمبر 19, 2009 2:22 am




(طريق النحل) عمل درامي يراهن مخرجه أحمد إبراهيم أحمد بأنه سيكون منافساً قوياً للكثير من الأعمال في شهر رمضان، لا بل يؤكد قدرته في التأثير على المتلقي من خلال ملامسته للوجدان.

ويقول إبراهيم (أراهن بأن هناك مشاهد ستُبكي الكثير من الناس) .. المسلسل تأليف عدد من الكتاب هم جهاد أسعد محمد، رائد وحش، قيس مصطفى وعلى رأسهم عبد المجيد حيدر.
أما التمثيل فهو لـ : سلوم حداد، عبد الهادي الصباغ ، خالد تاجا، صباح الجزائري، نادين، جهاد سعد، نسرين طافش، قمر خلف، نضال نجم، أحمد الأحمد، نبال الجزائري، تولاي هارون، إيمان عبد العزيز، غادة بشور، جابر جوخدار، ضحى الدبس، محمد حداقي، دينا هارون، قاسم ملحو، خالد القيش، قمر مرتضى طارق صباغ ، راود عليو، قمر عمرايا، عبد الرحمن قويدر ـ هبة نور ، مهيار خضور ، صبحي الرفاعي ، رنا شميس ..

ويتناول العمل رحلة ألم ومعاناة تعيشها (وداد) التي يُقتل زوجها في ظروف غامضة فيقوم شقيق الفقيد بمضايقتها والضغط عليه للزواج منه، فتقرر الهرب إلى دمشق مع أولادها الأربعة لتجد هناك المصاعب تلاحقها من مكان إلى آخر وتتورط في جريمة قتل دفاعاً عن شرفها فيتشرد أولادها ، منهم من يتم تبينه من قبل عائلات بحاجة إلى أطفال ومنهم ويبقى في الميتم وينشأ فيه، وبعد مرور (Cool سنة يكبر الأولاد ويكون لكل منهم حياته المختلفة عن الآخر، وبعد خروج وداد من السجن تنطلق في رحلة البحث عنهم لتتالى المفاجآت .. فهل تجتمع فيهم من جديد ؟ هل يقبلون بها أماً بعد أن قالوا لهم في الصغر أن أمهم ماتت ؟ هل يستسلمون لقدرهم أم يعاندونه ؟.. تساؤلات يجيب عنها العمل لدى عرضه في رمضان .

ولكن هذه القصة هي المحور الأساسي للمسلسل وليست المسلسل كله فهناك الكثير من الخطوط والمحاور الأخرى التي تلتقي مع المحور الأساسي لتشكل مجتمعة صورة بانورامية عن المجتمع ومشكلاته وآلامه ، فسنجد فيه المُهرب والمحتال والقاتل والموسيقي وسائق التا.ي .. ولكل منهم حكايته وبيئته ومجتمعه الذي يرصد العمل جزء من أهم مفاصله وحراكه.

هذا ما يؤكده المخرج أحمد إبراهيم أحمد لـ محطة الأخبار السورية بالقول (لقد دخلنا حتى القاع في التفاصيل، وسنقرأ ضمن المسلسل الكثير من الأحداث الواقعية والحياتية المُعالجة بطريقة مختلفة ومنطقية . إنه حكاية موجودة في الحياة) ومن المحاور المطروحة مسألة التهريب التي يقول عن طريقة تناولها ( في مشاهد التهريب سنرى لقطات التهريب على الحدود وملاحقة الجمارك للمهربين وإطلاق النار، كما سنرى زعماء التهريب والمخدرات أين أصبحوا لاحقاً فيما بعد وكيف باتوا تجار كبار في المدن ومن مؤسسي الاقتصاد ، فشخصيتي الغول وأبي فهد ينتقلان من التهريب إلى مراكز نشاط في الشام ويصبح لديهما مؤسسات اقتصادية).
ويشدد المخرج على فكرة أن العمل يعتبر ميلودراما ستؤثر بالكثير من الأشخاص خاصة من ينتمون للطبقة الوسطى ولكن إلى جانب (الميلودراما) هناك خطوط هامة والعديد من القضايا التي تُطرح بجرأة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nesreeno.own0.com
 
[طريق النحل الير وراء المجهول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nesreeno :: مسلسلات نسرين :: مسلسلات نسرين-
انتقل الى: