نادي محبي و عشاق الفنانة نسرين طافش
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ]تقرير عن مسلسل "طريق النحل[/color]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 17/07/2009

مُساهمةموضوع: ]تقرير عن مسلسل "طريق النحل[/color]   السبت سبتمبر 19, 2009 2:09 am

"طريق النحل" قصة ضياع أسرة من أجل الشرف






طريق النحل" مسلسل اجتماعي يحكي قصة أسرة يقتل عميدها وتضيع زوجته بين مطامع أخيه ومطامع أهل الضيعة مما يدفعها للإنتقال إلى دمشق والبحث عن عمل، وهناك تتعرض هذه المرأة إلى مضايقات ومحاولات تحرش بسبب جمالها.
وتشاء ظروف تلك المرأة أن تنتقل من منزل إلى آخر لتعمل كخادمة وفي أحد المنازل تتعرض للاغتصاب لكنها تصحو لتجد نفسها امرأة قاتلة بسبب دفاعها عن شرفها، فتحاول هذه الأسرة أن تلقي اللوم عليها فتضع قطعة ذهب في جيبها وتقوم بربطها لتسلمها للشرطة وهكذا تتحول القضية من دفاع عن الشرف إلى قضية سرقة فتفقدها هذه الصدمة تركيزها لتصبح غير قادرة على الدفاع عن نفسها وتهذي بأسماء أولادها الذين يبدؤون رحلة الضياع والشتات، وتبدأ أحداث العمل لتفترق العائلة وليعيش كل شخص قصة بعيدة عن الآخر في جو وبيئة مختلفين لنرى بالنهاية كيف سيلتم شمل هذه العائلة من جديد.

والشخصية الأساسية في هذا العمل تقوم بتجسيده الفنانة قمر خلف وهي شخصية "وداد" وهي امرأة في وسط العشرينات وتمتد حتى أواسط الأربعينات، أم لأربعة أولاد دخلت السجن ظلماً، وهي امرأة ريفية طيبة لكنها قوية الشخصية.

ويقوم الفنان عبد الهادي الصباغ بتجسيد شخصية "إبراهيم" رجل في الثلاثينات من العمر إلى أواسط الخمسينات، محترم يدرس مادة الاجتماعيات ويضطر للعمل .ائق ت.ي، لديه ولد وبنت هي (سلام) التي يقوم على تبنيها وتربيتها.

أما الفنانة نسرين طافش فتقوم بتجسيد شخصيتين وهما "رهام وسلام "وهما أختان توأم فرقت الحياة بينهما، تعيش كل منهما حياة بعيدة كل البعد عن الأخرى، وبعد دخول رهام إلى الميتم يتبناها أحد رجال الأعمال ويسجلها على اسمه وعندما تكبر تقع في حب من يفترض أنه ابن عمها ولكن تقف والدته بوجه هذا الحب لمعرفتها حقيقة الفتاة، ولكن لا تلبث رهام أن تغرم بشاب آخر وعندما يعرفها عن قرب يلمس أنها فتاة فارغة من الداخل فيبتعد عنها..
أما سلام فقد عاشت حياة الفقر لدى عائلة أستاذ مدرسة يعمل أيضاً سائق سيارة أجرة ولكن ما أن تكبر حتى تتحول إلى عبء عند زوجة الأستاذ بدافع الغيرة فتشك أن زوجها يحبها بينما هو يحنو عليها حنو الأب لابنته وفي لحظة غضب تكتشف الحقيقة وبأنها ليست ابنتهم لتبدأ صراعاً جديداً في حياتها فتترك المنزل لتعيش في منزل صديقتها، تدور الأحداث وتشاء الأقدار أن تجتمعا معاً.. فهل تتقبل كل منهما الأخرى؟ هل يلتم شمل العائلة من جديد؟ أم ترفضان الفكرة وتبقى كل منهما تعيش حياتها التي اختارها لهما القدر؟.


والفنان الشاب مهيار خضور فجسد شخصيتين في هذا العمل فنراه في البداية بمشاهد قليلة بدور الأب ومن ثم يجسد شخصية زياد وهو شاب في أواسط العشرينيات، تربى تربية قاسية في ملجأ للأيتام ثم يخرج من الملجأ ليعمل ميكانيكياً، طيب وعصبي وذكي ويعرف ما يريد جداً ويقوم برحلة البحث عن عائلته محاولاً منه لم شمل العائلة.

الفنان خالد تاجا يجسد شخصية عبد الباري التحصلدار، مليونير في الستين، طيب القلب يملك مجموعة من شركات المقاولات الكبرى التي تسهم في النهضة العمرانية في الإمارات وهو يعيش متنقلاً بين دبي ودمشق ويقوم بتبني رهام مع زوجته نجوى لكونهما لم ينجبا..

الفنان نضال نجم هو (فادي البارودي) المعيد في كلية الطب، شخصية متزنة وجادة وجذابة يحب رهام ثم يتركها عندما يكتشف تفاهتها، لكنه يصعق عندما يلتقي بسلام شقيقتها التوءم ويساعدها على اكتشاف الحقيقة..

أما الفنان الشاب طارق الصباغ الذي يجسد شخصية "قيس" ابن وداد، هو شاب في أوائل العشرينيات، مطرب صوته جميل ويفهم الموسيقى جيداً فقد رباه موسيقار عجوز، و" قيس" شاب حساس ولطيف لكنه خجول جداً ويميل إلى العزلة.

بينما يقوم الفنان سلوم حداد بتجسيد شخصية رجل عجوز موسيقي في الستين من العمر لم يكن مشهوراً في يوم من الأيام، لكنه يتمكن من جعل قيس نجماً يفهم في الموسيقى والغناء.

والفنانة صباح الجزائري فتجسد شخصية "سناء" وهي امرأة في الأربعينات من العمر امرأة تقليدية، تحب زوجها وتغار عليه كثيراً وهي كثيرة التذمر.

الفنانة قمر عمرايا تؤدي دور (شاهيناز) الأرملة الجميلة، في الأربعينيات من عمرها وهي شقيقة عبد الباري وسيدة مجتمع راقية، تقيم علاقة مع أحد أصدقاء زوجها المتوفى هذه العلاقة تسبب لولدها رامز مشاكل نفسية تنع. على علاقته بالنساء. ‏

الفنان أحمد الأحمد يجسد شخصية (رامز) في أواسط العشرينيات، ابن سيدة الأعمال المعروفة (شاهيناز)، يعاني من ضغط نفسي نتيجة علاقة أمه الأرملة بأحد الأشخاص، يحب رهام ويتراجع عن الزواج منها عندما يعلم أنها لقيطة.


--------------------------------------------------------------------------------


أسماء الممثلين : قمر خلف - نسرين طافش - عبد الهادي الصباغ - سلوم حداد - طارق الصباغ - مهيار خضور - صباح الجزائري - خالد تاجا - قمر عمرايا - نضال نجم - رواد عليو - ضحى الدبس - خالد القيش - أحمد الأحمد وعدد كبير من نجوم الدراما السورية

هوية العمل :

إخراج: أحمد إبراهيم الأحمد

تأليف: عبد المجيد حيدر

مدير الإنتاج: ماهر واوية

مونتاج وغرافيك : عبد الغني البقاعي

المخرج المنفذ : وائل أبو شعر

مدير إضاءة: سليم خضرة

تصوير: راكان حمود

مشرف الصوت: ظهير غريبة

مهندس الديكور: داوود حسن

ماكيير: أمير ربيعي

سكريبت ومساعد مخرج : رشا حب الله

كوافير: محي الدين المنجد

مشرف إ.سوار: نورس حباتر

مشرف الملابس: محمد عاشور

منفذو الإضاءة: محمد حوشان – رياض منصور – مهند سلام

منفذو الإنتاج: هشام عياش – ياسر بكز

فني شاريو وكرين: بركات خليفة

الإدارة المالية: رانيا الصباغ – عبادة محمد

المعتمد المالي: يونس غانم

مساعد المصور: محمد مسعود

مساعد كوافير: سعيد خباز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nesreeno.own0.com
 
]تقرير عن مسلسل "طريق النحل[/color]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nesreeno :: مسلسلات نسرين :: مسلسلات نسرين-
انتقل الى: